4 فوائد من استعادة دفتر اليومية

17 مارس 2022

ما هو يوميات الانتعاش؟

تخيل حرية القدرة على التخلص من الألم العاطفي دون مساعدة أو مساعدة شخص آخر. أو امتياز اختيار التحدث إلى أهل الثقة للاستماع إلى هذا الألم. ستساعدك كتابة اليوميات على الانتقال إلى تخصيص التعافي لنفسك.

لقد ساعدت كتابة المذكرات الكثيرين خلال أحلك أوقاتهم وأصعبها حيث يتم نشر المعلومات المكبوتة عبر القلم والورقة ؛ أو لوحة المفاتيح والكمبيوتر. إنها طريقة مفيدة لمعالجة الألم الذي تحمله في الشفاء المبكر والتخلص منه. لن يقبل كل من يتعافى المعلومات الشخصية بسهولة وحيادية كما تفعل المجلة.

ومن ثم ، اجعلها أفضل ممارساتك اليوم ، لتبدأ في تدوين تعافيك. لن تكون قادرًا على التخلص من المشاعر المكبوتة فحسب ، بل ستطور علاقة شخصية بأداة لها العديد من الفوائد العلاجية.

4 فوائد من استعادة دفتر اليومية

يساعدك التدوين على:

  1. معالجة المشاعر المخفية - الإدمان النشط يخدر المشاعر. في فترة التعافي ، قد تبدو استعادة المشاعر مرهقة ومخيفة. من المهم معالجة هذه المشاعر وقبولها كما تشعر بها بدلاً من محاربتها. كما جاء في الكتاب الكبير لـ AA (مدمنو الكحول المجهولون): "وكان القبول هو الحل لجميع مشاكلي اليوم ... "

تساعدك كتابة المذكرات على تقبل الأشخاص والأماكن والمواقف التي تجلب لك مشاعر شديدة مثل القلق بين المشاعر الأخرى. اقرأ "كيفية التعامل مع القلق" ، لمعرفة طرق أخرى لمعالجة مشكلة القلق ، والتي غالبًا ما تكون مخفية في أوقات التعافي المبكر.

  1. تحديد القضايا الأساسية - قد يوفر لك التدوين رؤى عميقة وإدراكات يمكن أن تمنحك بعض الفهم للسبب الجذري لإدمانك. اقرأ "كيف تؤثر صدمة الطفولة على الإدمان" لترى الرابط بين الصدمة وكيف أن التدابير التي اتخذتها للتعامل مع الماضي المؤلم أدت بك إلى الإدمان.
  2. تنازع في السلوكيات والأفكار والمعتقدات والعواطف غير الصحية - تمتلئ حياة الإدمان بالكثير من التفكير غير الصحي المعروف باسم "التفكير النتن". كانت هذه طرق التفكير والتصرف التي عززت الإدمان كحل لمشكلة المعيشة. لا يزال موجودًا لفترة طويلة بعد توقف الإدمان. اقرأ "التفكير النتن في التعافي" لمعرفة المزيد عن هذه الظاهرة.

تدوين المجلات يساعد المدمنين على التعافي للتغلب على هذه الأفكار والمشاعر والسلوكيات والمعتقدات غير المفيدة من خلال معالجة مواقفهم السلبية من خلال العلاج السلوكي المعرفي (Cognitive Behavioral Therapy). اقرأ "العلاج السلوكي المعرفي" لمعرفة كيفية إدارته لمعارضة العقلية غير الصحية للمدمن.

  1. الحفاظ على النظافة العاطفية الجيدة - نحن نعتني بصحة أسناننا من خلال تنظيف أسناننا بالفرشاة. نحافظ على نظافة أجسامنا من خلال تنظيف أنفسنا. إذا بذلنا الكثير من الجهد لضمان النظافة الجسدية ، فماذا عن حالتنا العاطفية؟ صرح جاي وينش في حديث TED في عام 2014 أن الحفاظ على النظافة العاطفية للفرد لا يقل أهمية عن أشكال النظافة الأخرى. عندما نواجه مشاعر سلبية شديدة ، نحتاج إلى ممارسة النظافة العاطفية الجيدة.

تساعدك كتابة المذكرات على أن تكون على رأس حالتك العاطفية. من خلال القيام بذلك ، ستصل إلى مستوى مرتفع طبيعي في التعايش مع اللحظة الحالية. تحتاج إلى استبدال الارتفاعات التي تسبب الإدمان بالارتفاعات الطبيعية من أجل البقاء ممتنعًا عن الإدمان.

الانتعاش لا يقتصر فقط على الامتناع عن ممارسة الجنس ولكن أن تكون سعيدًا بالحياة كما هي. لأنك إذا لم تكن في مستوى عالٍ من الحياة ، فسوف تلجأ إلى حالة المرض العاطفي بينما تكون متيقظًا. هذا يسمى "في حالة سكر جاف".  

يوميات من أجل الشفاء

قدر تعافيك. إنها هدية تحتفظ بها وتحتفظ بها بنفسك. إذا كان تسجيل اليوميات يساعدك في الحفاظ على نظافتك طوال اليوم ، فجرّب ذلك. ما الذي لديك لتخسر؟ إلى جانب يد مؤلمة ، ليس كثيرًا. هناك طرق عديدة للاحتفاظ بمجلة. والأهم من ذلك أنها محفوظة في مكان شخصي وسري ، حيث يمكنك التأكد من الخصوصية.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في مشاركة محتويات المجلة مع صديق موثوق به أو أحد أفراد الأسرة أو مستشار ؛ القيام بذلك ، على راحتك وتقديرك. المهم هو أن يكون لديك متنفسًا للصدق في التعافي.

لذا ، تفضل بشراء كتاب تمرين من أي متجر قرطاسية ، واجعله خاصًا بك. صممه بطريقة إبداعية كما يحلو لك ؛ واستخدمها لتدوين أهم رحلة في حياتك - من الإدمان إلى التعافي. عندما تنظر إليها في السنوات القادمة ، سترى ما هي الرحلة التي كانت عليها بالتأكيد لتجد طريقك للعيش من أجل الحياة.

موقع شبكي خاص بـ

Solace Asia

اتصل بنا اليوم

حقوق النشر © 2022 Solace Asia. كل الحقوق محفوظة.
arArabic